دراسات علي الموضه

أحدث دراسات علي الموضه وعالم التصميم والأزياء

أحدث دراسات علي الموضه وعالم التصميم والأزياء هذا ما يبحث عنه كل مهتم بالجمال والموضة في الوقت الحالي، ولكن لم يقف الحال عند ذلك فالعمل المهنة المحببة إليكِ أمر هام للغاية حيث تستطيعي أن تقدمين أفضل ما لديكِ في هذا المجال وتصبح من أشهر دارسي الموضة وعالم التصميم والأزياء.

لكن كيف أحقق هذا النجاح مثل مصممين الأزياء العالميين والمختصين بالموضة؟ فإذا كنت من الأشخاص التي لديهم موهبة تصميم الأزياء ومحبي الموضة فاليكِ أحدث دراسات الموضة وعالم التصميم والأزياء التي ينبغي دراستها قبل الدخول في هذا المجال وأهم متطلبات ومميزات هذا المجال مع أمثلة ناجحة يحتذي بها في مجال الموضة والأزياء.

ما هي أحدث دراسات علي الموضه وعالم التصميم والأزياء الواجب دراستها مسبقًا؟

ظهرت العديد من دراسات علي الموضه مع تطور على التصميم والأزياء وعرفت فيما بعد ببيوت الموضة ويرجع أصل كلمة موضة إلى الكلمة اللاتينية (Modus) وكان يقصد بها الطريقة وتطورت فيما بعد عندما دخلت إلى فرنسا وأصبح يطلق عليها مصطلح (Façon) ثم اشتهرت بكثرة في أمريكا وتحول المصطلح إلى كلمة (Fashion).

هنا أصبحت بيوت الموضة هي المسؤولة عن تصميم وتصنيع الملابس والأزياء حسب وقت التصميم والعصر الذي يشير إليه، واشتهرت بشكل ملحوظ في هذه الفترة لهذا اهتمت مصانع الملابس بمجال الموضة واستعانت بالكثير من مصممي الأزياء والمختصين بالموضة وأصبحت.

هناك أقسام مدرجة في المصانع متخصصة بشكل أساسي في البحث عن دراسات علي الموضه وتمثلت هذه الدراسات في التالي

  • دراسة أهم التقنيات المستخدمة في دمج وإستخدام الألوان والتنسيق بينهم بشكل أنيق وجذاب.
  • دراسة أحدث الطرق الخاصة بعرض الأزياء العالمية والرسم للمانيكان.
  • دراسة احتياجات السوق والمصانع ودراسات متخصصة بتصميم الأزياء للمعارض.
  • دراسات حديثة تعرض كل فكر جديد في التصميمات العالمية.
  • دراسة مهارات التعامل الجيد مع مختلف أنواع الأقمشة وتفصيلها وأفضل الخامات وأنواعها وكيفية استخدام الخامة المناسبة للصناعة.
  • دراسة العناصر المهمة والأساسية في تصميم الأزياء المختلفة وأسس التصميم المفاھیمي في الموضة والأزياء.
  • دراسات علي الموضه مختصة بتقديم التصميمات بإستخدام الكمبيوتر، والتعرف علي أهم البرامج المستخدمة فى هذا المجال مثل برامج حزمة أدوبي زمنها الفوتوشوب.

تعرفي أيضاً علي موضة ربيع وصيف 2021 دليلك الكامل

جامعات تقدم دراسات علي الموضه

هناك العديد من الجامعات والدورات التي تقدم دراسات علي الموضه وعالم التصميم والأزياء، وفي النهاية تطلب هذه الجامعات مشروع التخرج في دراسة تصميم الأزياء والموضة، ويصبح في النهاية مصمم الأزياء أو المختص بالموضة والفاشون لديه خلفية كبيرة وخيال واسع للتصميم وفق احتياجاته المحلية أو حتي يصل للعالمية.

كما يمكنك العمل تبعًا لأحد مصانع وبيوت الأزياء العالمية بعد الانتهاء من دراستك وإثبات ذاتك من خلال ما تقدمه من تصميمات تواكب الموضة، كما يمكنك التخصص في مجال عارضي الأزياء والعمل كعارضة أو عارض للأزياء فهذا بالطبع قسم من دراسة الموضة فإذا كنت تريد التوغل في هذا المجال والتمتع بأحدث دراسات علي الموضة اليك بعض الجامعات التي تقدم هذا المجال

  • برامج و دراسات علي الموضه مقدمة في جامعات الولايات المتحدة مثل (University of North Texas).
  • برامج و دراسات علي الموضه مقدمة فى أستراليا مثل جامعة (Curtin University – University of Canberra – Queensland University of Technology – Torrens University Australia – RMIT University (Royal Melbourne Institute of Technology University)) وكل هذه الجامعات توفر بعض الدورات التدريبية المسبقة عبر الانترنت ثم الدراسة المباشرة في الجامعة.
  • برامج ودراسات علي الموضه مقدمة في جامعات ومؤسسات في دولة سنغافورة مثل (Textile and Fashion Industry Training Centre) وهي من المؤسسات والمراكز المهمة التي تقدم العديد من الدورات التدريبية في مجال الموضة وعالم الأزياء ودراسات عن الغزل والنسيج والأقمشة وتجهيز الطلبة بشكل مباشر للعمل كمصممين للأزياء العالمية المواكبة للموضة.
  • برامج و دراسات علي الموضه بجامعة الفنون الإبداعية في المملكة المتحدة.

متطلبات دراسات علي الموضه وعالم تصميم الأزياء

بالطبع يحتاج من يقبل على دراسات علي الموضه امتلاك بعض المؤهلات والمهارات التي تساعده في تقديم أفضل ما لديه حتى يحقق النجاح الذي يتمناه ومن هذه المهارات التالي

  • يجب أن يكون لديك دراية جيدة بكيفية حياكة الملابس والتفصيل بشكل عام.
  • الموهبة شئ أساسي في عالم الأزياء والموضة فالعمل عن حب وموهبة بالطبع يكون الأنجح.
  • يجب أن يتحلي المقبل علي مجال التصميم والموضة بالصبر وتحمل الضغط حتى يحقق النجاح الذي يتمناه.
  • من الضروري أن يكون لدى الدارس مهارة الرسم والتصميم من وحي الخيال والطبيعية.
  • الشغف جزء اساسي بجانب كل هذه المهارات فعندما يفقد المصمم شغفه للتصميم فان تصميماته تنحدر الى مستويات اقل بالتدريج.

ما الذي يميز مجال الموضة وتصميم الأزياء عن غيره من المجالات؟

ولعلكِ بعد قراءة كل هذه الدراسات والمتطلبات تتساءلين عن ما سوف يقدمه المجال إليك، وما يميزه عن غيره من مجالات العمل الأخرى، وفيما يلي سنتعرف على أهم ما يميز دراسة الموضة.

  • يعد مجال الموضة وتصميم الازياء من المجالات المربحة بشكل كبير ومع التقدم بالعمل في هذا المجال والعناية بتصميماتك ومواكبة التطور يزداد التقدم والربح منه.
  • دراسة الموضة وتصميم الأزياء من الدراسات التي تعمل على توسيع الأفق، وتنمية الخيال وزيادة القدرة الإبداعية لديك.
  • تزيد دراسة الموضة ومجال الأزياء من ادراك الفرد، وتمنحه فرصة كبيرة للابتكار وصقل كل مواهبه في مهنة واحدة فخيال بعض المصممين يتعدى الخيال.
  • يتيح مجال دراسة الموضة والأزياء العديد من الوظائف مثل عرض الأزياء أو الاهتمام باستايل وشكل المشاهير والنجمات أو تصميم الملابس سواء كان إلكترونيا أو بشكل مباشر بالمصنع كما توسع الآفاق للعمل بمهنة التصوير.

أسماء عظيمة في عالم دراسات علي الموضهوالأزياء

بعد أن تعرفتي على ما يميز مجال دراسات علي الموضه عن غيره من مجالات إليكِ مجموعة من مشاهير الموضة والأزياء حققو نجاحات عظيمة في هذا المجال

  • مصمم الأزياء (بيير كاردن)

هو من المصممين الذين اشتهروا في فرنسا ومنشأه في إيطاليا، وقد عرف في القرن العشرين بالأزياء العصرية والّتي تتحدى الخيال؛ حيث اعتمد على خياله واتخذ تصميمات وألوان غريبة جعلت الجميع ينظر إليه ويهتم بتصميماته.

  • مصمم الأزياء (إيف سان لوران)

اشتهر في فرنسا بتقديمه للملابس النساء المشابهة للرجال ولكن بنظرة أنثوية في نفس الوقت وكان من أول المصممين من اعتمدوا على هذه الإطلالة في أغلب التصميمات.

  • مصممة الأزياء (كوكو شانيل)

عرفت شانيل بأنها من أشهر مصمّمات الأزياء الفرنسيّة وقد أنشأت علامتها التجارية الخاصة وهي شانيل التّجاريّة التي لاحظناها على النجمات والمشاهير، وقد اشتهرت بالفكر الحديث والأزياء العملية وهذا ما جعلها من أنجح الشخصيات في هذا المجال واختيرت من ضمن 100 أهم شخصية في العالم للقرن العشرين.

  • مصمم الأزياء (رالف لورين)

قدرت ثروة مصمم الأزياء رالف حوالي 7.5 مليار دولار، ولهذا ذكرنا مسبقا أن المجال مربح بشكل كبير لكنه اشتهر وحقق هذه الأموال نتيجة اجتهاده وحسه الفني العالي كما اهتم بجمع السيارات القديمة الطراز وأقام معرض خاص بهم لحبه للجمال والكلاسيكية.

وبعد أن تعرفتي على أحدث دراسات الموضة وأهم متطلبات ومميزات هذا المجال يمكنك أن تصبحي مثل هذه الشخصيات الشهيرة بتباع شغفك وحسك الفني في تصميماتك والدراسة الموضوعية الموضة وعالم الأزياء.

بالحديث عن دراسات علي الموضه تعرفي أيضاً علي دليلك الكامل في عالم الموضة والأزياء في صيف 2021

المصادر

شاركي من هنا