بودره

8 من أفضل أنواع بودره الوجه بالأسعار

بودره الوجه تعد  أحد أهم مستحضرات التجميل الأساسية التي لا يمكن للمرأة الاستغناء عنها، فهي بمثابة عامل أساسي قبل وضع المكياج لأنها قادرة على إخفاء عيوب البشرة وتوحيد لونها، ولكن ليست كل أنواع البشرة تستخدم نفس نوع البودرة.

لذلك جمعنا لكِ سيدتي أفضل أنواع بودرة الوجه حتى يتسنى لكِ الاختيار من بينها ما يناسب نوع بشرتك وكذلك السعر الذي يناسب إمكانياتك أيضًا.

بودره الوجه

تتعدد أشكال وأنواع بودره الوجه التي تستخدمها المرأة، وهناك كذلك العديد من الماركات المعروفة والتي تسعى كل أنثى على اقتنائها ضمن مجموعة مستحضرات التجميل الخاصة بها ولكن بحسب نوع بشرتها ولونها، فما يتناسب مع البشرة البيضاء لا يتناسب مع البشرة الحنطية أو الداكنة، وما يناسب البشرة الدهنية لا يناسب البشرة الجافة أو الحساسة أو المختلطة وغيرها.

كما أن بعض السيدات قد تعاني من ندوب أو النمش أو آثار للحبوب وأحيانا لهذه الأسباب تختار درجات وأنواع بودره مخصصة لهم لتخفي هذه العيوب ويظهرن بمظهر لائق وجذاب، لذلك سوف نتعرف معًا الآن على أفضل أنواع البودرة التي يمكنك شرائها واستخدامها دون الشعور بأي قلق من إصابة بشرتك بأي أضرار كما سنعرض الأسعار حتى يمكنك الاختيار من بينها.

أفضل أنواع بودره الوجه

هناك عدة أنواع مختلفة وماركات مختلفة أيضًا من بودره الوجه ولذلك سوف نتحدث الآن عن أفضل هذه الأنواع

بودره شيسيدو شير أند بيرفيكت

بودره شيسيدو شير أند بيرفيكت

وهي عبارة عن كومباكت بودره أو بودرة مضغوطة والتي تضم كريم الأساس والبودرة معًا ولذلك فأنتِ لست بحاجة إلى استخدام كريمات الأساس، من أهم مميزاتها أنها تمنحك بشرة صافية بدون عيوب كما أنها تتميز بملمس رقيق على البشرة ولون موحد يدوم لعدة ساعات.

يمكنك وضع باقي المكياج مثل احمر الخدود والتنت فوقها بسهولة ويتوفر منها أربعة عشر درجة وذلك لكي تناسب جميع ألوان البشرة، أما من حيث السعر فهي متوفرة في مصر من خلال موقع سوق دوت كوم وذلك بسعر 946 جنيه مصري.

بودره بينيفت هيلو فلوليس

بودره بينيفت هيلو فلوليس

وهذا النوع من بودره الوجه يتميز بأنه شفاف يصلح لـ النو ميكب لوك  ولذلك فمن السهل دمجها مع البشرة كما أنه من السهل أيضًا وضع أي نوع من أنواع المكياج على الوجه بعدها وذلك للحصول على أفضل إطلالة، يتوفر منها تسع درجات ولذلك يمكنك الاختيار من بينها ما هو يناسب لون بشرتك.

بالإضافة إلى ذلك فهي تتميز بأنها ثابتة طوال اليوم ولذلك تحصلين على درجة ثبات لمكياجك طوال اليوم أيضًا، أما السعر من خلال المواقع الإلكترونية فهو 1200 جنيه مصري.

بودره برو فينيش ميكب فور ايفر

بودره برو فينيش ميكب فور ايفر

وهذا النوع يحتوي على عدد من الصبغات الحيوانية والنباتية ولذلك فإن هذا النوع قد حصل على براءة اختراع، ويمكنك أن تستخدميها على أنها بودره وكريم أساس أيضًا وتتميز بأنها خفيفة ولذلك تمتزج بسهولة مع بشرتك وتمنحك مظهرًا طبيعيًا.

بالإضافة إلى ذلك فهي تحتوي على عناصر تغذي البشرة وليس بها أي أنواع من العطور كما أنها تستطيع إخفاء كافة عيوب البشرة وتعمل على توحيد لونها وتستمر لفترة طويلة، أما من حيث السعر فهي متوفرة داخل مصر بسعر 1047 جنيه مصري ويمكن الحصول عليها من خلال موقع سوق دوت كوم أو موقع نون.

بودره جيفينشي ماتيسيم فيلفيت

بودره جيفينشي ماتيسيم فيلفيت

وهذا النوع من أفضل أنواع بودره الوجه نظرًا لكون ماركة جيفينشي من الماركات العالمية المفضلة لدى كثير من النساء، وتتميز بأنها تمنح بشرتك مظهر طبيعي وإشراقة متميزة، بالإضافة إلى ذلك فهي لا تسبب لمعان لبشرتك وتحتوي على قنوات صغيرة تسمح لبشرتك بأن تتنفس، تحتوي كذلك على زيت الكمون الأسود وتظل على البشرة لفترة طويلة.

هي تستخدم دون الحاجة إلى كريم الأساس لأنها تقوم بالوظيفتين، كما أنها تساعد في إخفاء عيوب البشرة وهي مناسبة لكافة أنواع البشرة وبشكل خاص الدهنية منها والمختلطة، أما السعر فهي متوفرة بسعر 956 جنيه مصري ويمكنك الحصول عليها من خلال المواقع الإلكترونية مثل سوق دوت كوم.

بودره كانيبو سنساي

بودره كانيبو سنساي

وتعد من أشهر أنواع البودرة التي انتشرت بشكل كبير في دول الخليج العربي وهذه الشهرة بسبب استخدام كثير من السيدات لها، ومن خلال هذه التجربة كانت هناك الكثير من المميزات التي اكتشفتها المرأة، فهي تحتوي على كثير من العناصر المغذية للبشرة.

كما ويساعد قوامها الخفيف على منح البشرة مظهرًا طبيعيًا جذابًا، كما أنها تحتوي على واقي من أشعة الشمس، أما سعر البودرة فهو 888 جنيه مصري وتتوفر من خلال موقع سوق دوت كوم.

ايسينس بودره مضغوطة

ايسينس بودره مضغوطة

وهذا النوع يعد من الأنواع ذات الأسعار المعقولة، بالإضافة إلى أنها ألمانية الصنع ولذلك تتميز بأنها ثابتة ويتوفر منها ما يناسب كافة أنواع البشرة وتتميز كذلك أنها مات أي أنها دون لمعة، أما السعر فيمكنك الحصول عليها من خلال موقع نون في مصر بسعر 100 جنيه مصري.

ما هو الفرق بين الكومباكت باودر واللوس باودر

الكومباكت باودر هي عبارة عن بودره مضغوطة وتحتوي على نسبة من كريم الأساس وتتميز بأنها تغطي البشرة بشكل كامل وتعمل على إخفاء كافة العيوب، ولذلك تفضلها كثير من السيدات وينصح باستخدام فرشاة كثيفة الشعر للتحكم في وضعها على الوجه وحتى تتحكمي في وضع طبقة رقيقة منها حتى لا تسبب خطوط أو تعرق في بشرتك.

الكومباكت باودر

اللوس باودر وهي عبارة عن بودره خفيفة والتي يمكن استخدامها لكي تتخلص من لمعان البشرة، وأهم ما يميز هذا النوع من البودرة هو ما تقوم به من موازنة بين الزيوت التي تفرزها البشرة سواء الدهنية أو المختلطة والتي تعاني من عدم ثبات المكياج ولذلك فهي تساعد على تثبيت المكياج لفترة طويلة.

اللوس باودر

نصائح عند وضع بودره الوجه

نصائح عند وضع بودره الوجه

هناك مجموعة من النصائح التي لابد من التعرف عليها عند وضع بودرة الوجه، ومن هذه النصائح

  • عندما تستخدمين بودرة الوجه لابد من وضع القليل منها على أصابع اليد وتمريرها على الوجه لكي تمنحك مظهرًا جذابًا في النهاية.
  • لابد من عدم استخدام البودرة السائبة بعد وضع كريم الأساس، ولكن عليكِ بالانتظار حتى يتم امتصاص الكريم بشكل كامل.
  • ينصح بوضع بودرة الوجه على عظمة الخد والشفايف والأنف وذلك حتى لا يظهر الوجه بشكل عريض، فلابد أن تتجنبي وضع البودرة على جميع أجزاء الوجه.
  • لابد أن تضعي كمية قليلة من البودرة وبالطريقة التي تناسب بشرتك، وذلك لكي تظهر بمظهر طبيعي ورائع.
  • لابد من وضع بودرة الوجه بعد وضع كريم الأساس وهذا هو الشائع، وهذا يؤدي إلى التخلص من اللمعان الموجود في البشرة ويمنحها مظهر جذاب وهو ما يسهل وضع البلاشر ورموش العيون.

كيفية اختيار أفضل أنواع بودره الوجه

كيفية اختيار أفضل أنواع بودره الوجه

  • لابد أن تقوم المرأة بتجربة أكثر من نوع وذلك حتى تصل إلى أفضل الأنواع التي تناسب بشرتها.
  • في بعض الأوقات تقوم المرأة بوضع درجتين مختلفتين من البودرة حتى يمكنها الوصول إلى أفضل درجة تناسب بشرتها وتناسب لونها.
  • لابد من تجربة البودرة على الوجه أو على الرقبة وليس على اليد، وذلك للتأكد من أنها تخفي جميع عيوب البشرة وأنها تستطيع توحيد اللون بشكل طبيعي وجذاب.
  • تأكدي من أن قوام البودرة التي تقومين بتجربتها خفيف على بشرتك حتى لا تصنع تكتلات وتمنحك بشرة مشرقة.
  • لابد من اختيار النوع الذي لا يعمل على لمعان البشرة بشكل لافت للنظر، مع الحصول على مظهر جذاب وليس باهت.

طريقة اختيار البودرة حسب لون بشرتك

طريقة اختيار البودرة حسب لون بشرتك

تختلف ألوان البشرة من امرأة لأخرى ولذلك لابد من اختيار نوع بودره الوجه التي تناسب لون بشرتك.

فإذا كانت بشرتك بيضاء فعليكِ اختيار لون البودرة الذي يميل إلى الزهري لأنها تمنح البشرة حيوية وإشراق، أما إذا كانت بشرتك سمراء فلابد من اختيار اللون البرونزي باختلاف درجاته، وإذا كانت بشرتك حنطية أو خمرية فأنتِ بالضرورة بحاجة إلى درجة لون البودرة الأفتح من لون بشرتك قليلًا حتى تمنحك مظهرًا طبيعيًا جذابًا.

في النهاية، فإن هناك كثير من ماركات بودره الوجه التي لا يمكن لأي امرأة الاستغناء عنها، ولكننا وفرنا لكِ مجموعة من أفضل الأنواع مع إرفاق الأسعار معها حتى لا تبحثين لوقت طويل، ولكن عليك الاختيار بتأنِ حتى تستطيعي الحصول على النوع ودرجة اللون التي تناسب بشرتك ولا تسبب لها أي أضرار.

المصادر

شاركي من هنا
دليلك لموضة صيف 2021 [كتاب إلكتروني]
مجاناً 100% الآن
عدد محدود
دليلك لموضة صيف 2021 [كتاب إلكتروني]
مجاناً 100% الآن
عدد محدود