بحضور عدد من الفنانين العالميين.. لأول مرة في مصر أهرامات الجيزة تستضيف معرض “الأبد هو الأن”

انطلقت فعاليات المعرض السنوي الرابع “الأبد هو الأن”، أني السبت بهضبة أهرامات الجيزة، والذي سيستمر حتى 7 نوفمبر المقبل، ومن المنتظر أن يحظى هذا المعرض بإهتمام الكثير من المهتمين بإحياء الفنون في مصر والعالم، ويعقد المعرض تحت رعاية وزارة السياحة والأثار والخارجية بالتعاون مع اللجنة الوطنية المصرية لمنظمة اليونيسكو، ومن تنظيم شركة “أرت دي إيجيبت”.

وحضر الروبوت “Al-DA” لأول مرة في مصر، ويعتبر هذا الروبوت هو الأول من نوعه من حيث أنه فائق الواقعية يستعين بتكنولوجيا الذكاء الذكاء الإصطناعي في رسم اللوحات الفنية، وعلى الرغم من أنه مجرد ألة إلا أنه يتمكن من تنفيذ الأعمال الفنية من لوحات ورسومات ومنحوتات من الأداء.


ويهدف المعرض إلى المزج بين التراث القديم والفن المعاصر عن أخر ما تبقى من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم، والتي مازالت حتى اليوم ضمن قائمة اليونسكو.

 

وقد حضر عددمن الفنانين والمشاهير الدوليين والمحليين، ومن بين المشاركين الفنان الروسي ألكساندر بونوماريف والفنان الفرنسي جيه أر، والإيطالي لورينز وكوين، والفنان المصري الشهير معتز نصر، والفنانة الأمريكية مصرية الأصل شرين جرجس، وقد حرص على الحضور عدد من الشخصيات العامة مثل الفنانة درة وزوجها رجل الأعمال مهندس الديكور هاني سهرة ونجيب ساويرس والدكتور زاهي حواس وعدد من السفراء.

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة