البليزر أنواعه وطرق تنسيقه

البليزر

البليزر هو من أهم القطع التي يجب أن لا يخلو منها دولابك، فهو يتميز برونقه، ويمكن تنسيقه مع أنواع مختلفة من اللبس من أجل أن يضيف إطلالة متميزة، فهو يتناسب مع اللوك الكلاسيكي ومع الكاجوال، ويكون جميل في اللوك السواريه، يتناسب مع المحجبات وغير المحجبات.

كما تم تصميم البليزر بعدة تصميمات مختلفة حتى يتوافق مع كل الأجسام، ومع ارتداءه بعدة طرق مختلفة، وهو ما نتناوله في السطور التالية.

صور بليزر وأنواعه

تم تصميمه بعدة أشكال مختلفة تتناسب مع كل الإطلالات المميزة، ومن أهم تصميماته ما يلي

بليزر كاروهات 

يعتبر القماش الكاروه من أكثر أنواع  الأقمشة شيوعًا حيث يتميز بالأناقة والجمال، وعندما تم تصميم بليزر من الكاروه فقد حاز بشعبية كبيرة، حيث يتميز تصميمه بأنه يمكن ارتداءه بعدة طرق.

 فيمكن أن يتم لبسه مفتوح تحت تيشرت سادة أو مطبوع، كما يمكن أن يتم لبسه مع جيب بليسيه أو مستقيمة ليضيف إطلالة أنيقة، ويمكن أن يرتدي مع سويت شيرت لإطلالة كاجوال.

بليزر البدلة

هي واحدة من أهم صيحات الموضة للنساء التي ظهرت مؤخرًا، حيث يتم تصميم البليزر بعدة تصميمات مختلفة منها الفضفاض أو الضيق القصير.

 كما أنه يناسب ارتدائه في أماكن العمل لأنه مريح للغاية، وفي أغلب الأوقات يتم تصميم بنطلون بنفس شكل وألوان بليزر البدلة.

بليزر أوفر سايز

هو بليزر يكون فضفاض، ويمكن ارتداءه بعدة استايلات مختلفة، أيضًا يتم ارتدائه مع سويت شيرت ليضيف لوك كاجوال مميز وأنيق.

بالإضافة إلى امكانية ارتدائه مع الفستان بحزام يكون في الخصر، ويمكن أن يتم إرتداء بنطلون ضيق أو واسع، وكلا من التصميمين يبدو بشكل أنيق مع ذلك النوع.

الفستان البليزر

يتميز هذا النوع النوع بكونه طويل وأنيق، غالبًا ما يتم ارتدائه في المناسبات والمهرجانات، فهو يمنح إطلالة وأناقة متميزة للنساء، وفي الغالب يرتدونه النجمات في الحفلات، بحيث يشبه الفستان في مظهره.

البس ايه تحت البليزر

مع تنوع أنواع بليزر، وتعدد تصميماته فإنه يحمل طرق مختلفة لارتدائه حتى يضيف أناقة للسيدة التي ترتديه، ومن طرق إرتداء بليزر التي تتناسب مع كل أنواعه القصير والطويل وكل الألوان المختلفة، من الطرق ما يلي

  • ارتداء حزام في الخصر

يتم وضع حزام بحيث يبدو كأنه مغلق، ويضيف إطلالة مميزة، خاصة عندما تكون السيدة خصر متناسق، فمع إضافة تلك اللمسة الجميلة تظهرين بإطلالة مميزة.

  • ارتداء بليزر مع الفستان أو التنورة

عندما يتم تنسيق بليزر مع الفستان فإنه يضيف إطلالة مميزة وأنيقة للفستان، فيساعد في التجديد في الفستان، فيجعل المرأة أكثر أنوثة، كما يمكن ارتداءه مع التنورة بكل أشكالها المختلفة، فتنسيقه معها سوف يعطي المرأة إطلالة جميلة، وتتناسب تلك الإطلالة في السهرات و الاجتماعات.

  • ارتداءه مع السويت شيرت

يتميز السويت شيرت بسهولة ارتدائه، لأنه قطعة سهلة ترتدي بشكل بسيط، وعندما يضاف لها بليزر فإنه يعطي مظهر رائع.

  • ارتداءه مع تيشرت مطبوع

من اجمل الاستايلات الكاجوال التي يتم تنسيقها مع بليزر، خاصة أن التيشرتات المطبوعات تحمل رسمة جذابة وبسيطة، أو تحمل كلمات مطبوعة بعبارات جميلة، ويمكن تنسيقها مع السويت شيرت بعدة أشكال مميزة، فيمكن تشكيل بليزر كاروهات مع تيشرت مطبوع بكلمة صغيرة في الوسط.

أنواع قماش للبليزر

  • عند التحدث عن بليزر وأنواع القماش التي يصنع منها، يجب الإشارة أنه يصنع من أفخم أنواع الأقمشة، كما أنه أصبح في الوقت الحالي من السهل صناعته من عدة ألوان من القماش.
  • يمكن أن يصنع من قماش الجبردين، وهو النوع الكلاسيك الذي في الغالب يصنع معه بنطلون من نفس نوع القماش، و يتلائم مع المناسبات الرسمية.
  • أيضا استخدام قماش الكاروهات وهذا النوع يعطي إطلالة بسيطة، كما أنه يحمل العديد من الألوان المختلفة مثل الرمادي والكحلي والبني، ويتم تصميمه طويل أو قصير فهو يتميز بكل التصميمات المختلفة.

أحدث ألوان البليزر 

من السهل أن يتم تنسيق ألوان بليزر مع التنورة، فيمكن أن تقومي بارتداء ما يلي

  • أحمر مع تنورة تايجر.
  • أسود مع تنورة باللون الأحمر.
  •  كاروهات واسع مع بنطلون أسود.  
  • أوف وايت مع تنورة باللون الأسود 
  • بينك مع تنورة باللون الأبيض.
  • اسود مع سويت شيرت باللون اللبني.
  • رمادي مع سويت شيرت باللون الأوف وايت.
  • كاروهات مع سويت شيرت باللون الأبيض.
  • كحلي يتم تنسيقه مع سويت شيرت أحمر.
  • أحمر يتم تنسيقه مع سويت شيرت باللون الرمادي.
  • كاروهات باللون الرمادي مع تي شيرت باللون الأبيض.
  • مخطط مع تي شيرت باللون الأسود.
  • بني كاروهات مع تيشرت باللون البني بكتابة بسيطة.
  • فوشيا مع تي شيرت باللون الأسود يحمل رسمة باللون الفوشيا.

طرق تنسيق البليزر مع الحجاب

يتلائم البليزر مع الحجاب فهو يضيف لوك جميل ومميز، كما يفضل أن يتوافر في دولاب أي فتاة محجبة، فيمكن ارتدائه كاجوال، كما يمكن حضور مناسبة به مع قطعة سوارية من الأسفل، حيث أن تلك القطعة يمكن تنسيقها بعدة طرق.

 كما يمكن أن يرتدي مع تنورة واسعة، أو يتم ارتدائه مع فستان أنيق، ويتم ارتداؤه مع البنطلون الجينز الواسع أو الضيق، فيمكن إرتداء بليزر باللون الأبيض أو المستردة أو بليزر الكاروهات، بالإضافة إلى ارتداء بليزر مخطط طويل مع تيشرت بكتابة أسفله ليضيف إطلالة مميزة.

طرق تنسيق البليزر الطويل

هو من أجمل أنواع البليزر التي يمكن تنسيقها مع عدة قطع مختلفة حتى يتم الحصول على مظهر أنيق ومميزة للفتاة، فيما يلي سوف يتم ذكر أكثر من طريقة لارتدائه

بليزر طويل مع بنطلون من نفس اللون

يفضل إرتداء بليزر سواء كان باللون الأسود أو الكحلي أو الرمادي أو البيج، مع بنطلون واسع أو ضيق باللون الأبيض، مع ارتداء تيشرت تحت بليزر للحصول على مظهر كاجوال، إذا كان هناك رغبة في الحصول على مظهر كلاسيكي يمكن ارتداء قميص باللون الأبيض أو الرمادي.

بليزر الطويل مع الجينز

وهو ما يضيف أناقة جميلة، فيمكن أن يتم ارتداء بليزر مع بنطلون جينز مع قطعة مفتوحة فتحة سبعة أسفل البليزر، كما يمكن ارتداء كعب عالي بأي لون ترغبين فيه، مع إضافة شال من الصوف بلون الحذاء، فهو يضيف إطلالة أنيقة.

بليزر طويل كاروهات مع الجينز

 

يتم ارتداء بليزر مع بنطلون جينز يبدو بشكل أنيق مع قميص باللون الأبيض أو حسب اللون المناسب مع لون بليزر بحيث يبدو بإطلالة كلاسيكية أنيقة ومميزة، ويمكن إرتداء بنطلون قماش يتناسب مع ألوان البليزر.

بليزر طويل مع بنطلون جلد

يضيف البنطلون الجلدي مظهر جذاب للبليزر، فعندما يتم ارتداء بليزر من اللون البيج الفاتح أو الأبيض مع بنطلون جلدي من اللون الأسود فإنه يظهر بشكل كلاسيكي للغاية.

البليزر الطويل مع فستان

يفضل ارتداء بليزر طويل مع فستان بسيط، ويمكن أن يكون الفستان قصير مع حذاء بكعب عالي، أو فستان طويل، ويفضل أن يكون الفستان بسيط لا يحتوي تفاصيل عديدة ليبدو بشكل جميل وأنيق.

 قدمنا إليكم أفضل أنواع البليزر مع أهم أنواع الأقمشة التي يمكن استخدامها في تصميم بليزر يناسب ستايل اللبس الخاص بك، كما يمكن الاستعانة بالاقتراحات التي ذكرناها للحصول على مظهر مميز. 

المصادر

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

اخر صيحات موضة 2022

صيحات الموضة 2022 للفساتين فساتين الجلد مازالت تعتبر من صيحات الموضة الأكثر رواجاً، وضمن مجموعات موسم ربيع 2022، شاهدنا تشكيلة كبيرة ومميّزة منها بألوان وقصّات منوّعة لتنسيقها…