البلاشر

البلاشر وأنواعه بالأسعار وطريقة استخدامه بالتفصيل

البلاشر ما هو وما هي أنواعه، وهل هو أساسي في المكياج أم يمكن الاستغناء عنه، ما هي طريقة تطبيقه على الوجه، كل هذه الأسئلة تخطر ببال العديد من الفتيات، عند استخدام بلاشر للمرة الأولى.

ولذلك فإننا من خلال هذا المقال سوف نزيل عنك هذا العناء ونكشف كافة أسرار استخدام البلاشر وأنواعه وأسعاره، من أين يمكنكِ الحصول على أنواع ذو جودة عالية من أجل حماية بشرتك من المنتجات مجهولة المصدر فتابعونا.

ما هو البلاشر

لعل أول سؤال تسعى إلى معرفته معظم الفتيات هو “ما هو البلاشر” خاصة مع انتشار أنواع مختلفة منه، تصاب بعض الفتيات بالحيرة وعدم القدرة على تمييزه واختيار النوع الأفضل.

البلاشر هو مسحوق تجميل، يمكن تسميته مورد خدود أيضا، يميل إلى درجات الأحمر أو الوردي أو البيج المائل للأحمر، يتم تطبيقه في مناطق معينة على الوجه من أجل الحصول على وجه مشرق يبدو به حمرة طبيعية تظهر جمال الوجه.

كانت السيدات في الماضي قبل صنع البلاشر تلجأ إلى أحمر الشفاة كمورد للخدود بديلا عن blusher من خلال وضع بعض النقاط وتوزيعها على الوجنتين من أجل زيادة إشراقهما، فهو أساسي في وضع المكياج ولا يمكن الاستغناء عنه، بل أنه يمكن الاكتفاء بوضع القليل منه دون وضع مكياج كامل لإطلالة بسيطة.

أنواع البلاشر

يوجد نوعين مختلفين من بلاشر الخدود، يمكن الاختيار من بينهما حسب نوع البشرة، فيما يلي سوف نوضح النوعين والفرق بينهما وطرق استخدام كل نوع

الكريمي

يتناسب هذا النوع من الـبلاشر مع أصحاب البشرة الجافة، وذلك بسبب ملمسه الكريمي الرطب، ولذلك نجده مناسبا بشكل أكثر للاستخدام خلال فصل الشتاء هذا الفصل من العام الذي تتعرض البشرة خلاله للإصابة بالجفاف.

يتميز البلاشر الكريمي بأنه سهل الاستخدام فيمكن وضعه بدون فرشاة بلاشر، فقط من خلال استخدام أصابع يديك يمكنك توزيعه بطريقة مثالية على الوجه.

البودرة

يتناسب هذا النوع من الـبلاشر مع أصحاب البشرة الدهنية أو المختلطة، وذلك لأنه يمتص الدهون الموجودة في البشرة ويمنحها مظهر جذاب، يتم استخدام فرشاة البلاشر التي تستخدم في تطبيق وتوزيع هذا النوع من الـبلاشر على الوجه تكون دائرية.

تلجأ عادة الفتيات إلى استخدام الـبلاشر البودرة خلال فصل الصيف لأنه الأنسب حسب رؤية خبراء التجميل، وذلك لأن إفرازات البشرة من الدهون والزيوت تكون أكثر وهو يعمل على امتصاص تلك الزيوت والدهون من البشرة.

فرشاة البلاشر

فرشاة الـبلاشر لاتكون دائرية الشكل، وتستخدم لتوزيع النوع الباودر فقط، يفضل استخدامها من خلال الحركة الخفيفة على منطقة الخدود من الداخل إلى الخارج باتجاه الأذنين، كما وينصح بتنظيف هذه الفرشاة باستمرار لمنع تراكم الأوساخ بها حتى لا تؤثر سلبيا على بشرتك وتتسبب في ظهور الحبوب.

ويمكن تنظيف فرشاة الـبلاشر وأي فرشاة من خلال ادوات المكياج الأخرى  عن طريق شطفها بالماء الدافيء، ثم وضع القليل من شامبو الأطفال في راحة اليد وفرك الفرشاة بحركة خفيفة في الشامبو، ثم نقوم بنقعها في كوب ماء به شامبو لمدة نصف ساعة لضمان نظافة شعيرات الفرشاة بشكل كامل.

بعد مرور مدة النصف ساعة، نقوم بشطفها جيدا بالماء البارد من أجل التخلص من أي آثار للشامبو، ثم نضعها على منشفة حتى تجف تماما.

طريقة استخدام البلاشر لتكبير الخدود

من ضمن استخدامات البلاشر هو إمكانية استخدامه كحيلة جمالية من أجل إعطاء الخدود شكل أكبر مما تبدو عليه.

لابد أنك تتساءلين عن طريقة تنفيذ هذه الحيلة من أجل تكبير الخدود وهذا ما نوضحه من خلال النقاط التالي

  • قومي أولا بتنظيف البشرة جيدا قبل وضع أي مساحيق تجميلية، وذلك عن طريق استخدام الغسول المناسب لنوع بشرتك وعمل سكرب للبشرة.
  • بعدها ضعي برايمير على الوجه وقومي بتوزيعه جيدا.
  • انتظري لمدة دقيقتين لحين التأكد من امتصاص البشرة البرايمر.
  • يمكنك استخدام الكونتور أو الهايلايتر من أجل أن تبرزي الخدود.
  • بعدها ضعي الفاونديشين، واحرصي على اختيار الدرجة المناسبة للون بشرتك، ثم امزجيه جيدا مع الكونتور.
  • يمكنك تثبيت الفاونديشين عن طريق استخدام اللوس باودر شفافة اللون.
  • هنا ياتي دور الـبلاشر، وينصح باستخدام درجتين أحدها لامعة والأخرى بلون مطفي، وقومي بتوزيعه باستخدام الفرشاة المخصصة له.
  • قومي بغمس الفرشاة في البلاشر اللامع، واحرصي أن تكون درجة فاتحة، ثم طبقيه على أعلى الوجنتين بطريقة هادئة ويفضل استخدام طريقة الطبطبة.
  • بعدها ضعي درجة البلاشر الأخري بنفس الطريقة التي قمنا بتوضيحها، مع مراعاة أن تكون درجة ملائمة لملابسك وللون بشرتك.
  • ومن أجل اطلالة مميزة احرصي ان يكون لون البلاشر يتناسب أيضا مع لون الروج. 

كيفية توزيع البلاشر حسب شكل الوجه

توجد أشكال عديدة من الوجوه، فنجد بعض الأشخاص يمتلكون وجه دائري والبعض الآخر وجه مربع أو بيضاوي، او نوع من الأنواع الأخرى.

لا يمكننا القول أن طريقة وضع بلاشر الخدود ثابتة لكل أنواع الوجوه، فإذا أردتي الحصول على شكل مثالي وتطبيق البلاشر على الوجه يجب معرفة شكل وجهك أولا ثم اتباع طرق وضع بلاشر الخدود لأشكال الوجوه المختلفة والتي سنوضح طريقتهم فيما يلي

الوجه الدائري

يفضل لأصحاب الوجه الدائري استخدام بلاشر الكريمي من أجل سهولة تطبيقه على البشرة، ويتم توزيعه في شكل مثلث موازي للعينين وبعدها يتم توزيعه بواسطة أصابع اليد بطريقة لطيفة.

الوجه المربع

ينصح أيضا أصحاب الوجه المربع باستخدام النوع الكريمي من مورد الخدود، ويتم توزيعه على التفاحتين الموجودتين على الوجنتين، بعدها يتم مزجه بطريقة خفيفة من أجل تقليل عرض الوجه.

الوجه الطويل

عند استخدام  الـ blusher لاصحاب الوجه الطويل فإنه يفضل توزيعه بعد وضعه على الوجنتين إلى الأعلى في اتجاه العين بشكل افقي من أجل الحصول على لون وردي طبيعي يتناسب مع طول الوجه.

الوجه البيضاوي

عند تطبيق بلاشر على الوجه البيضاوي، فإنه يجب أن تبدأي من الجهة العلوى من ناحية عظمة الخد وبعدها طبقي اللون ومديه باتجاه الأذن.

الوجه الذي يشبه شكل القلب

ينصح خبراء التجميل الفتيات ذو الوجه الذي يشبه القلب بعدم المبالغة في وضع مورد الخدود، حيث يوضع فقط على منتصف الخد وبعدها يتم توزيعه من أجل تظليل الفكين فقط والاتجاه به قليلا إلى الأسفل.

اسعار البلاشر

تختلف أسعار الـبلاشر من شركة للأخرى، وكل ماركة ولها سعر معين، وهذا السعر يعتمد على المكونات التي يصنع منها هذا المنتج، وعند الدخول على موقع التسوق أونلاين سوق دوت كوم سوف تجدين أن الأسعار متفاوتة فتوجد بعض الماركات بحوالي 40 جنيه وبعض الماركات الأخرى تصل إلى 600 جنيه. 

وفيما يلي سوف نوضح بعض الأسعار المتفاوتة للبلشر وهي كالتالي

  • حبيبات بلاشر للوجه من افون بسعر 399 جنيه.
  • بلاشر اون كولور اوريفليم بسعر 199 جنيه.
  • بالت بلاشر ام.ان بسعر 150 جنيه.
  • بلاشر لايك ايه دول من بوبا بسعر 313 جنيه.

أماكن بيع البلاشر

يتوفر البلاشر ومعظم مستحضرات التجميل في أكبر الصيدليات مثل العزبي والمجد وغيرهم كما يمكنكم الشراء اونلاين أو من من خلال المتاجر التالية المتخصصة في المكياج

  • Mazaya: وهو متجر للبيع أونلاين يعرض أشهر ماركات البلاشر ومختلف أنواع المكياج والعطور الأصلية.
  • Fortune: هذا المحل شهير للغاية ويوجد له فروع عديدة في أشهر المولات في مصر مثل مول سيتي ستارز ومول مصر، وبه جميع منتجات العناية بالبشرة والمكياج.
  • محل كاسيليا في منطقة الموسكي وتحديدا في القاهرة وهو من أشهر محلات بيع أدوات المكياج ومنتجات العناية بالشعر والبشرة وستجدون به العديد من الماركات بأسعار مناسبة لأنه يبيع بالجملة أيضا.

كيفية اختيار لون البلاشر

عند اختيار لون البلاشر لابد من مراعاة أن يتناسب مع لون البشرة من أجل الظهور بمظهر لائق وفيما يلي سوف نوضح لون البلاشر المناسب لكل بشرة

البشرة السمراء

يتناسب مع أصحاب البشرة السمراء بشدة الألوان التي تميل للأحمر أو البينك الفاتح أو درجات البرتقالي الفاتحة وهذه الألوان تعمل على توضيح معالم الوجه مع ظهور لون البلاشر، لذلك إن كنتي من اصحاب البشرة السمراء ابتعدى تماما عن الألوان البنية او النبيتي أو الموف.

البشرة البرونزية أو القمحي

يتناسب مع أصحاب هذه البشرة ألوان معينة من البلاشر وهي: درجات الروز والخوخي الغامق وألوان البلاشر التي لا تتناسب مع أصحاب هذه البشرة هي الأحمر الفاتح والبرتقالي الفاتح أيضا.

البشرة البيضاء

ينصح أصحاب البشرة البيضاء باستخدام درجات الروز والأحمر التي تظهر جمال ملامحهم وتعطي وجههم نضارة وحمرة تبدو طبيعية.

البشرة الخمرية

العديد من السيدات في الوطن العربي تتمتع ببشرة خمرية وعند اختيار بلاشر يمكنك الاعتماد على الألوان البنفسجي الفاتح أو لون التوت الفاتح من أجل تحديد معالم الوجه، وابتعدي تماما عن الدرجات البنية الداكنة فقط يمكنك استخدام الدرجات الفاتحة منه.

نصائح عامة عند استخدام البلاشر

توجد بعض النصائح الهامة التي تهم كل سيدة عند وضع البلاشر وعند معرفتها سوف تظهرين بمظهر جذاب وتحافظين على جمال بشرتك، وهذه النصائح هي

  • لا تفرطي في وضع البلاشر على الوجه، وفي حالة زيادة الكمية يمكنك إزالة الزائد منها من خلال المناديل المبللة.
  • احرصي على توزيع البلاشر بحركات خفيفة بالفرشاة الخاصة به من أجل مظهر أفضل.
  • استخدام طبقات سميكة من البلاشر يعطي عمر أكبر ويجعلك تبدين أكبر بحوالي 10 سنوات،لذا احرصي على وضع طبقة خفيفة منه.
  • احرصي على اختيار الألوان المناسبة للون بشرتك.

وأخيرا نكون قد تعرفنا على اهم المعلومات عن البلاشر وأنواعه وسعره وطرق استخدامه لأشكال الوجه المختلفة، لكي تنعمي بإطلالة جميلة جذابة اتبعي النصائح الواجب اتباعها لتطبيق المكياج لتحصلين علي إطلالة جذابة كنجمات السينما والمشاهير.

المصادر

شاركي من هنا
دليلك لموضة صيف 2021 [كتاب إلكتروني]
مجاناً 100% الآن
عدد محدود
دليلك لموضة صيف 2021 [كتاب إلكتروني]
مجاناً 100% الآن
عدد محدود