إنطلاق فعاليات حفل توزيع جوائز مسابقة “iRead Awards” بدار الأوبرا المصرية

إنطلاق حفل توزيع جوائز مسابقة “iRead Awards” في نسختها الثانية، الخاصة باكتشاف المواهب في كتابة السيناريو والقصة القصير، والتي تقام على هامش مبادرة “iRead” التي تستهدف إعادة إحياء القراءة في المنطقة العربية، بدار الأوبرا المصرية وذلك بحضور مؤسسي المبادرة الكاتب السيناريست أحمد مراد رئيس مجلس إدارة مؤسسة iRead، وإنجي الصبان عضو مجلس إدارة المؤسسة، وعدد من نجوم الفن والإعلاميين والشخصيات العامة.

وبدأ الحفل بتوزيع جوائز القصة القصيرة بحضور أعضاء التحكيم، وتم الإعلان عن أسماء الفائزين وهم هبة أحمد توفيق عن قصة “التاريخ يكذب أحيانًا”، وأحمد السعدني عن قصة “لم يتبقى الكثير”، ومحمود محمد عبد العزيز عن “قصة ما هذا الهراء”، ومصطفى منير مصطفى عن قصة “كما يليق بأب يحاول”، وطارق عز سيد عن قصة “انتحار الرب”، وكريم عمرو خاطر عن قصة “في انتظار الغد”، وهند الوسلاتي عن قصة “زمن النهايات والحب”.

كما تم تكريم الفائزين في مسابقة أفضل عمل أدبي صاعد، بحضور أعضاء لجنة التحكيم وهم الكاتبة نور عبد المجيد ومها ناجي وشيرين راشد وأحمد مراد، حيث فاز باسل عبد الحميد نوفل عن رواية “خادم الصليب”، كما تم الإعلان عن أسماء الفائزين في مسابقة مراجعات القراء.

أما عن مسابقة تصويت القراء، فقد تم تكريم الفائزين في مسابقة تصويت القراء بحضور أعضاء لجنة التحكيم وعلى رأسهم إنجي الصبان عضو مجلس إدارة مؤسسة “iRead” والفنانة درة، وقدمت الحفل الإعلامية جاسمين طه زكي وقد حضر عدد من نجوم الفن على رأسهم الفنان محمود حجازي و وهنا شيحة، والإعلامية ميرنا الهلباوي، والناقد الساخر وصانع المحتوى محمد طه.

وقد حصل على جائزة الكتابة الأكثر مبيعًا الكاتب محمد طه، كما حصل على جائزة المشوار الذهبي الراحل محمود العربي صاحب رئيس مجلس إدارة شركات العربي، وتسلمها عنه إبنه المهندس مدحت العربي.

شاركي من هنا
دليلك لموضة صيف 2021 [كتاب إلكتروني]
مجاناً 100% الآن
عدد محدود
دليلك لموضة صيف 2021 [كتاب إلكتروني]
مجاناً 100% الآن
عدد محدود