أولمبياد طوكيو: هيدلين دياز.. تحصد أول ميدالية ذهبية في تاريخ الفلبين

استطاعت “هيدلين دياز” رافعة الأثقال الفلبينية صاحبة الـ 30 عامًا ، أن تحصل على أول ميدالية ذهبية أوليمبية لبلادها بعد محاولات استمرت لأكثر من 97 عامًا، حيث فازت هيدلين في أوليمبياد طوكيو 2020 القائمة في العاصمة اليابانية في منافسات رفع الأثقال للسيدات عن وزن 55 كيلو.

اعتمدت هيدلين على التدريب الرياضي بنفسها دون أي دعم رياضي محترف، واستطاعت أن تشارك في دورة الأولمبياد 3 مرات قبل ذلك، حيث أنها شاركت وهي في سن 18 غامًا، وكانت أصغر رافعة أثقال في بكين في ذلك الوقت، ثم شاركت مرة أخرى عام 2012، ولكنها تعرض لإصابة وهذا الأمر اضطرها لعدم استكمال البطولة، وشاركت المرة الأخيرة في عام 2016 وحصلت فيها على على ميدالية فضية بأولمبياد ريو، كما أنها كانت أول فلبينية تفوز بميدالية ذهبية في الألعاب الإقليمية عام 2018 في دورة الألعاب الآسيوية.

 

وقال “هاري روكي” المتحدث الرئاسي للفلبين، في رسالة لـ هيدلين، أن جميع الشعب الفلبيني بكافة أسرة فخور بما حققته دياز، كما قدم الجيش الفلبيني أيضًا التهنئة للبطلة، على أدائها المميز في أولمبياد طوكيو 2020.

 

كما احتفل رواد مواقع التواصل الإجتماعي من الفلبينيين بهذا الإنجاز التاريخي الذي حققته هيدلين دياز، و شكروها على جهدها المبذول للحصول على هذه الجائزة ورفعها للروح المعنوية للبلاد وسط انتشار فيروس كورونا.

 

 

 

 

 

شاركي من هنا

مقالات ذات صلة

“ملك عبد الشافي”.. برغم من إصابتها بالشلل النصفي إلا أنها أصبحت بطلة في مجال السباحة

كشفت السباحة البارالمبية ملك حسين عبد الشافي، أنها تشارك للمرة الأولى في بطولة الأولمبياد، وطالبة الجميع بالدعاء في للبعثة المصرية المشاركة في المحفل الأولمبي، مشيرةً…