ألوان الباستيل

ملابس بـ ألوان الباستيل في صيف 2021

ألوان الباستيل هي واحدة من أبرز مجموعات الألوان المريحة بصريًا للعين وتمنح الإحساس بالسلام الداخلي والهدوء سواء لمرتديها وحتى الناظر إليها، فعلى الرغم من أنها أكثر تناسبًا مع الأجواء الربيعية والصيفية، ولكن خلال الفترة الأخيرة أصبحت تناسب جميع الفصول بما فيها الخريف والشتاء.

وهناك مجموعة من النصائح التي يتم اتباعها قبل اختيار ألوان الباستيل كألوان للإطلالات الصيفية سوف تنتاولها خلال السطور القادمة، كما سنتعرف معًا على جميع الألوان المسماة بالباستيل ومما تستوحى، بالإضافة إلى مجموعة إطلالات لشرح كيفية التنسيق بين هذه الألوان وبعضها البعض أو بالمزج مع الألوان الأخرى.

تعريف ألوان الباستيل

يتم تعريف ألوان الباستيل على أنها مجموعة الألوان الناعمة المفعمة بالأنوثة والرقة، وبشكل عام هي مستوحاة من ألوان المارشميلو والكاب كيك، والتي تشمل مجموعة الألوان الآتية

  • الأخضر النعناعي المنعش.
  • كراميل الحليب.
  • الأزرق السماوي الفاتح.
  • الأصفر الليموني الباهت.
  • لون الجوافة.
  • الزهري الخفيف.
  • اللافندر.

وأهم ما يميز ظلال ألوان الباستيل أنها تضفي إلى إطلالتك الصيفية المزيد من الجمال والرقة والحيوية أيضًا، وخاصة الملابس القطنية الناعمة، لذلك احرصي على تنسيق الألوان بشكل ناجح للحصول على إطلالة خالية تمامًا من الأخطاء والعيوب.

نصائح قبل اختيار ألوان الباستيل

هناك مجموعة من النصائح والإرشادات الواجب اتباعها قبل البدء في اختيار ملابس ذات ألوان الباستيل، والتي تتلخص في مجموعة النقاط الآتية

بساطة المظهر

تعتبر البساطة من أولى خطوات نجاح إطلالة صيفية بألوان الباستيل، فهي في حد ذاتها كألوان هادئة بعيدة تمامًا عن المغالاة والقوة وحتى الجرأة، لذلك احرصي على اختيار الملابس ذات القصات البسيطة التي تخلو من التفاصيل المعقدة لكي تحصلي على إطلالة ناعمة كأن تقومي باختيار فستان باللون الأصفر الليموني أو بنطال باللون الأرجواني.

اختيار الألوان المناسبة لبشرتك

يعتمد نجاح الإطلالة الصيفية ذات الوان الباستيل على التناسق والتناغم بين ألوان الملابس ولون البشرة، فعلى سبيل المثال ذوات البشرة الفاتحة يتناسب معهن ألوان الباستيل الزاهية مثل الزهري الفاتح والأصفر الليموني، وعلى النقيض فإن ذوات البشرة الداكنة يتناسب معهن ألوان وظلال الباستيل الهادئة مثل السماوي، والأخضر النعناعي.

أما بالنسبة للشقراوات فجميع ألوان وظلال الباستيل مناسبة جدًا للون بشرتهن، حيث يمكنهن التنوع والتغيير فيما بينهم كيفما تشاء.

تنسيق ألوان الباستيل مع بعضها

الإطلالة التي تجمع بين أكثر من لون من ألوان الباستيل واحدة من الإطلالات الأكثر ثراءًا، فعلى سبيل المثال يمكن الجمع بين لوني الأخضر النعناعي والسماوي، الليموني مع الوردي وكذلك الجوافة مع كراميل الحليب، وبشكل عام ألوان وظلال الباستيل كلها متناغمة مع بعضها البعض لذا احرصي على اختيار الألوان المناسبة لك والمزج بينهما بطريقة ناجحة.

ألوان الباستيل مع الألوان المحايدة

قد يخاف العديد من الفتيات الخلط بين ظلال الباستيل وواحد من الألوان المحايدة مثل البيج، الرمادي الفاتح والكريمي، إلا أنه يضفي المزيد من الأناقة والرقة إلى إطلالتك الصيفية، بل إنها تحقق المزيد من التوازن بين ظلال اللون المحايد ولون الباستيل.

الملابس المشجرة والمنقوشة مع الباستيل

ارتداء الملابس المنقوشة برسومات التايجر والزيبرا تضفي المزيد من الأناقة على مظهرك، حيث يمكن تطبيق نفس الفكرة ولكن باستخدام الوان الباستيل الفاتحة، كأن تمرجي بين اللون الأرجواني مع الوردي، وذلك لتحقيق التناغم بين اللونين حتى ولو كانت منقوشة بأحد الرسومات أو مشجرة.

اختيار لون واحد فقط من ظلال الباستيل

في بعض الأيام قد تشعري بزيادة أو نقصان بعض الكيلوجرامات يمكنك الاستعانة باختيار لون واحد فقط لإطلالتك من الرأس وحتى القدم، فعلى سبيل المثال يمكنك ارتداء فستان باللون الأصفر الليموني، أو جمبسوت باللون السماوي، فاعتماد اللون الواحد في الاطلالة يخفي الكثير من تفاصيل الجسم وخاصة إذا كانت فضفاضة وواسعة.

الباستيل مع الأبيض والأسود

من المعروف أن اللون الاسود دائمًا يطغي على بقية الألوان الموجودة في الإطلالة، لذلك احرصي على تجنب اعتماد اللون الأسود كلون من أحد الألوان الموجودة في إطلالتك المعتمدة على الوان الباستيل.

يمكنك استبداله بأحد الألوان المحايدة القريبة منه مثل الرمادي كما ذكرنا سابقًا، أما الأبيض فهو على نقيض الأسود، فهو يضفي المزيد من الحيوية والتناغم ويعزز نعومة ورقة إطلالتك الصيفية.

المكياج وألوان الباستيل

ذكرنا مسبقًا أن اطلالات الصيف بالوان الباستيل تعتمد على البساطة وعدم المغالاة والمبالغة في كثرة التفاصيل، وكذلك الحال بالنسبة للمكياج، حيث يمكن الاكتفاء فقط بوضع رتوش بسيطة من المكياج قبل الخروج وخاصة في أوقات النهار، لذلك احرصي على بساطة مظهرك ورقة اطلالتك من خلال تحقيق التوازن بين كل شيء سواء اللبس والميكب وحتى الاكسسوارات التي سنذكرها في الفقرة القادمة.

الإكسسوارات المناسبة لألوان الباستيل

هناك العديد من قطع الإكسسوارات التي تناسب الإطلالات الصيفية بالوان الباستيل أبرزها على سبيل المثال القبعات ذات الألوان الزاهية، المجوهرات الخفيفة وكذلك الأحذية الرقيقة، فكل هذا يمنحك إطلالة أنثوية ناعمة ورقيقة.

الباستيل وألوان الشعر

يلعب لون الشعر دورًا هامًا في نجاح الإطلالة، فإذا كان شعرك بأحد الألوان الدافئة كدرجات الأصفر يمكنك اعتماد درجات الباستيل الهادئة مثل الوردي والأصفر الليموني.

أما إذا كان الشعر مصبوغًا بأحد الألوان الباردة مثل الرمادي، في هذه الحالة يمكنك اختيار درجات الأزرق السماوي والأخضر النعناعي، وبالنسبة للشعر الأسود أو البني الداكن فجميع ألوان ودرجات الباستيل تتناسب مع قصات شعر مميزة لكِ.

أفكار لإطلالات صيفية بألوان الباستيل

بعد أن تعرفنا على مجموعة النصائح والإرشادات الواجب اتباعها للحصول على إطلالة صيفية مميزة تتضمن الوان الباستيل، الآن نستعرض معًا مجموعة من الإطلالات التي يمكنك الاستعانة بها

إطلالات بألوان الباستيل للخروج مع الأصدقاء أو في الجامعة


أفكار لملابس المحجبات بألوان الباستيل

شنط وأحذية بدرجات الباستيل

مكياج بدرجات الباستيل

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا الذي تناولنا فيه الحديث عن الوان الباستيل والتعريف بها، حيث طرحنا لكم مجموعة من النصائح والخطوات التي يمكنك الرجوع إليها قبل تنسيق الملابس للخروج، بالإضافة إلى مجموعة الإطلالات الصيفية المعتمدة على الألوان الباستيل التي يمكنك الرجوع إليها أو الاقتباس منها عند الحاجة.

المصادر

شاركي من هنا
دليلك لموضة صيف 2021 [كتاب إلكتروني]
مجاناً 100% الآن
عدد محدود
دليلك لموضة صيف 2021 [كتاب إلكتروني]
مجاناً 100% الآن
عدد محدود