وفاة الفنانة روثي ديزني رسامة “سنووايت” عن عمر يناهز 111 عاماً

توفيت الفنانة الأمريكية روثي تومبسون عن عمر يناهز 11 عامًا، أمس الثلاثاء، والتي عرفت بعملها في شركة “والت ديزني” لمدة 40 عامًا كرسامة شاركت في إنتاج الكثير من الأفلام الكرتونية الشهيرة لـ “ديزني”، وذلك إبتدءًا من “سنو وايت والأقزام السبعة” سنة 1937، ووصولاً إلى “المنقذين” سنة 1977.

وولدت روثي تومبسون عام 1910 بمدينة بورتلاند في ولاية أوريجون، وانتقلت عائلتها في وقت لاحق إلى لوس أنجلوس، وكان منزلها بجوار منزل روبرت ديزني (عم والت ديزني)، مؤسس الإستديو الشهير للأفلام الكرتونية، وصرح أحد المسئوليين بشركة “وايت ديزني” عن وفاة روثي تومبسون، وقالت الشركة في بيان لها عن وفاة روثي: “توفيت بسلام أثناء نومها في منزلها”.

وقد تم الإعتراف بشكل رسمي بـ روثي تومبسون على أنها موظفة بالشركة ومن المؤسسين الفعليين عام 1952، حيث تم الإعتراف بأنها صاحبة أطول تاريخ مع المؤسسين، وتم إدخالها قاعدة مشاهير ديزني ليجند عام 2000، وذلك لكثرة إسهاماتها في الشركة، وعملت تومبسون أيضًا في إستديوهات الرسوم المتحركة لمدة دامت 10 سنوات.

ووصف بوب إيجر الرئيس التنفيذي السابق لشركة والت ديزني، تومبسون، على أنها أسطورة بين رسامي الرسوم المتحركة، وقال في بيان نشر عبر تويتر: “مساهماتها الإبداعية في ديزني من فيلم سنو وايت والأقزام السبعة إلى المنقذون.. لا تزال من الكلاسيكيات المحبوبة حتى يومنا هذا.. وسنفتقد ابتسامتها وروح الدعابة الرائعة، فعملها الإستثنائي وروحها الرائدة سيكونان مصدر إلهام لنا جميعًا إلى الأبد”.

 

شاركي من هنا
دليلك لموضة صيف 2021 [كتاب إلكتروني]
مجاناً 100% الآن
عدد محدود
دليلك لموضة صيف 2021 [كتاب إلكتروني]
مجاناً 100% الآن
عدد محدود