أفضل مزيل مكياج بالأسعار وكيفية الإستخدام الصحيح له

مزيل مكياج هو واحد من الأساسيات التي يجب أن يوجد داخل علبة المكياج الخاصة بك، ولكن هل تعلمي حقًا كيف تختارين أفضل نوع مزيل مكياج مناسب لكِ، وما هو سعره داخل مصر، وسنوضح لكِ أيضًا كيف تستخدمين مزيل المكياج الاستخدام الصحيح حتى لا تتعرضي إلى أي مضاعفات تضر بشرتك.

الاستخدام الصحيح لمزيلات المكياج

لكل شيء استخدامه الصحيح، ومزيل مكياج كما علمنا في الفقرة السابقة لها الكثير من الفوائد، ولكن من الممكن أن تنقلب تلك الفوائد وتتحول إلى مزيدًا من الأضرار ويرجع ذلك إلى عدم استخدامكِ لها الاستخدام الأمثل.

ومن هنا نأتي إلى التعرف على الاستخدام الأمثل لمزيل المكياج وذلك عن طريق الالتزام بالنقاط التالية

  • قبل البدء في استخدام أي نوع من أنواع المكياج أو مزيلاتها يجب التأكد أن تكون يديك نظيفة.
  • وضع قليل من مزيل مكياج على أصابعكِ أو على منديل قطني سواء كان مخصص لإزالة المكياج أو لا، ومن ثم ابدأي بتوزيعها على بشرتكِ، ومن ثم ابدأي بتدليكها برفق.
  • كرري الخطوة السابقة إلى أن يزال جميع المكياج الموجود على بشرتكِ.

ولكن يجب عليكي أخذ الحذر في حالات مختلفة ومنها

  • الاقتراب من العين، فالعين عضو حساس جدًا ولهذا يجب عدم وضع أي نوع من المزيلات داخل العين، وأيضًا عليكي استخدام مزيلات مكياج آمنة لكي ولبشرتكِ.
  • وفي حالة كونك تستخدمين ماسكرا الرموش المقاومة للماء، فإنه من الواجب أن تبدأي في التعرف على أفضل مزيل مكياج له خواص مضاعفة وآمن.
  • لا تقومي بإزالة المكياج بقوة حتى لا تصاب بشرتكِ بالحساسية.

فوائد مزيل مكياج

مزيل الميك اب له من الفوائد الكبيرة التي تجعله لا غنى عنه في شنطة مكياجك، ومن أهم فوائده ما يلي

  • الحفاظ على نضارة وحيوية بشرتكِ.
  • إزالة أي تلوث وأتربة موجودة على البشرة.
  • يحمي مزيلات المكياج البشرة من الحكة والاحمرار.
  • تزيل تلك المزيلات الجلد الميت والحبوب والرؤوس السوداء والبثور، وبالتالي يقوم بتجديد خلايا البشرة.
  • يساعد استخدام مزيل مكياج من تنشيط الدورة الدموية، ويرجع ذلك بسبب التدليك الخفيف الذي يصاحب إزالة المكياج.

كيف تختارين أفضل مزيل مكياج مناسب لبشرتكِ

كما تعلمين أن للبشرة لها عدة أنواع مثل البشرة

  • العادية.
  • الدهنية.
  • المختلطة.
  • الحساسة.
  • الجافة.

والآن كيف تختارين المزيل المناسب لكي على حسب نوع بشرتكِ

إذا كانت بشرتك بشرة عادية

أنتي بالفعل محظوظة في حالة كونكِ تمتلكين بشرة عادية، فحينها يمكن أن تقومي باستخدام مزيل مكياج بدون أي خواص إضافية، ولهذا فإن جميع أنواع مزيلات الميك اب ستكون مناسبة لكي بكل تأكيد.

إذا كنتِ تمتلكين بشرة جافة

عليكي أن تختاري مزيل مكياج يدخل في تركيبته الداخلية زيوت طبيعية سواء كان مكياج ناعم أو ثقيل، أو أن يتكون من ماء ميسيلار، وذلك لاكتساب البشرة بعض الرطوبة التي تفتقدها، وقد يكون المزيل على هيئة مرهم يحارب الجفاف، ويكسب البشرة النضارة اللازمة.

ويجب عند استخدامك مزيل الميك اب ألا تقومي بإزالته بقوة، حتى لا يزيد ذلك من جفاف بشرتك وتجريدها من الزيوت الطبيعية التي بها نحن نعلم أن طرق تركيب المكياج السينمائي معقدة ويكون ثقيل يتحاج الي وقت أطول لإزالته لكن لا تكونين قاسية علي بشرتك  وقت إزالته حتي لا تضرين بشرتك.

امتلاكك لبشرة دهنية

على عكس البشرة الجافة واختيارك مزيل مكياج يزيد البشرة رطوبة باحتوائه على زيوت، فإن الاختيار الأمثل لمزيلات المكياج لمن تمتلك بشرة دهنية أن يكون هذا المزيل خالي تماما من أي زيوت، ويفضل أن يكون على هيئة جل وليس مرهم.

في حالة كون بشرتكِ حساسة

من الواجب أن تبدأي بالتعرف على أفضل مزيل مكياج لا يحتوي على أي كحول أو مواد حافظة أو معطرة للحفاظ على بشرتك من أي تهيج، كما يستحب أن يكون هذا المزيل يحتوي على مواد طبيعية تعمل على تهدئة البشرة، استخدام أنواع مختلفة من المزيل للمكياج تحتوي على ماء ميسيلار سيكون هو الإختيار الأمثل لكي، ومن الممكن أن تتعرفي على أفضل منتجات العناية بالبشرة الحساسة.

صاحبة بشرة مختلطة

إذا كنتي من أصحاب البشرة المختلطة التي هي مزيج بين الدهنية والجافة، فعليكِ حينها أن تقومي بشراء مزيل للمكياج لا يدخل الزيت في تركيبته ولكن يحتوي على مواد طبيعية تعمل على ترطيب البشرة، وقد يكون الاختيار الأمثل لكي هو مزيل للمكياج على شكل رغوة.

أفضل مزيل مكياج بالأسعار

حان الآن الوقت للتعرف على قائمة تضم أفضل أنواع مزيلات المكياج بالأسعار، وعليكي القيام بتحديد النوع المناسب لكِ بناءًا على نوع بشرتكِ، وتبدأ القائمة بما يلي

مزيل GARNIER MICELLAR WATER

لاشك أن ماء ميسيلار هو واحد من أهم وأفضل أنواع مزيلات المكياج في العالم، وتشترك الكثير من مزيلات المكياج باحتوائها على هذا الماء، ولهذا قامت شركة غارنييه المتخصصة في عالم المكياج في عمل مزيل للمكياج يحتوي على هذا الماء كعنصر أساسي.

لكن عندما قام الكثيرات من استخدامه اتضح أنه رائع في محو المكياج الخفيف ولن يترك أي أثر على بشرتكِ، كما هو مناسب لأصحاب البشرة الحساسية، ولكن إن كان المكياج ثقيل فلن يكون هو الخيار الأمثل.

  • سعر الحجم الصغير من هذا المزيل 35 جنيه.
  • أما العبوة الكبيرة فسعرها 130 جنيه.

مزيل المكياج AVON TRUE – Nutra effects – OLI INFUSED MICELLAR WATER

منتجات AVON أحد أشهر منتجات المكياج التي يتهافت إليها النساء، وذلك بسبب جودة منتجاتها وأنها آمنة بدرجة كبيرة على بشرة النساء، أما عن مزيل الميك اب من ايفون له العديد من المميزات فهو يحتوي على ماء ميسيلار كما أنه يحتوي أيضًا على بعض الزيوت الطبيعية.

ولهذا يعد هذا النوع من الأنواع المفضلة لمن يمتلكن بشرة جافة، ولكن يجب الحذر إذا كنتي تمتلكين بشرة حساسة، فهذا النوع قد يتسبب في بعض الحرقان في العين.

  • يبلغ سعر العبوة الصغيرة 20 جنيه.
  • سعر العبوة الكبيرة حوالي 70 جنيه.

مزيل المكياج BIODERMA Sensibio H2O Make-up remover micellar Water

شركة بيوديرما تعد أشهر منتجات المكياج في العالم، هذا المزيل أو محلول سنسيبو H2O هو الأهم لمن يمتلك بشرة حساسة، نتيجة لاحتوائه على نسبة كبيرة من الماء، وهو مناسب أيضًا لأصحاب البشرة الدهنية، ويرجع ذلك إلى كونه يساعد بصورة كبيرة في ضبط إفرازات الغدد الدهنية الموجودة في البشرة.

يوجد حجمين من هذا المزيل

  • الحجم الصغير منه يبلغ سعره 180 جنيه.
  • أما الحجم الكبير فسعره يبلغ حوالي 250 جنيه.

نيفيا مزيل المكياج للعين NIVEA DOUBLE EFFECT EYE MAKE-UP REMOVER

هذا المزيل يعد أحد أفضل أنواع مزيلات المكياج التي تزيل المكياج حول العين والماسكرا، لذا هو آمن جدًا على العين، ويقوم هذا المزيل بإزالة الروج الثابت والمكياج الموجود على بشرتكِ بكل سهولة، ولهذا هو من الأنواع المفضلة لدى النساء، ويبلغ سعر العبوة 125 مل حوالي 125 جنيه.

مناديل مزيلة للمكياج Johnson Make-up Remover Wipes

المناديل الأكثر انتشارًا في مصر والوطن العربي الخاصة بإزالة المكياج هي مناديل جونسون المبللة، تتميز تلك المناديل بسعرها القليل، فيبلغ سعر العلبة 70 جنيه، تحتوي العلبة على 25 منديل مبلل، تعد تلك المناديل مناسبة تمامًا لجميع أنواع البشرة ماعدا البشرة الحساسة، لاحتوائها على مواد معطرة.

نيتروجينا للتنظيف العميق

قامت شركة Neutrogena بعمل أكثر من نوع مزيل مكياج، جميعهم أثبتوا قدرتهم على إزالة المكياج بصورة كبيرة ومن أمثلة تلك الأنواع

  • مناديل مبللة للتنظيف العميق، ويبلغ ثمن العبوة حوالي 50 جنيه.

  • غسول كريم منشط لإزالة المكياج، وسعره يتراوح ما بين 100 جنيه إلى 175 جنيه حسب حجم العبوة.

 

  • مقشر للوجه اليومي للتنظيف العميق لجميع أنواع البشرة، ويبلغ سعر العبوة 150 مل حوالي 100 جنيه.

إيفا مزيل المكياج للتنظيف العميق

مزيل المكياج من إيفا هو أحد أفضل مزيلات المكياج، فهو ليس حكرًا على نوع واحد من أنواع البشرة، فهو مناسب لجميع أنواع البشرة، حيث أنه غنى ببروتينات اللبن، وخال تمامًا من الصابون، ويوجد أكثر من نوع من مزيلات المكياج التابعة لإيفا منها ما هو مقاوم للمياه ويحتوي على الكولاجين الذي يعمل على ترطيب البشرة، ويتراوح ثمن عبوة كريم إيفا بالكولاجين من 75 جنيه إلى 160 جنيه.

لوريال لإزالة المكياج

لاشك أن مزيل المكياج من شركة L’Oreal الخاص بإزالة الميك اب للبشرة والعين قد يعتبره الكثير من النساء هو الأشهر والأهم بين منتجات إزالة المكياج، ويرجع ذلك إلى احتوائه على العديد من العناصر التي تعمل على إزالة المكياج الثابت بكل سهولة، ويعطي لبشرتكِ الصفاء والنقاء، ويبلغ سعر العبوة حوالي 125 جنيه.

المزيل LUNA MAKE UP REMOVER

مزيل مكياج

مزيل الميك اب من MAKE LUNA UP REMOVER 2*1، ومن الممكن أن تقومي باستخدامه كتونر، ويبلغ سعره حوالي 40 جنيه.

في النهاية لا يمكن أن نقتصر جميع أنواع مزيلات المكياج على الأنواع التي ذكرناها في مقالنا هذا فقط، ولكن نضمن أن تكون تلك الأنواع هي الأفضل والأنسب لكِ ولبشرتكِ، ولكن يجب أن تقومي باختيار النوع الذي يناسب بشرتكِ، ومن الممكن أن تجدي اختلاف في الأسعار نظرًا للمكان والزمن فقد تختلف الأسعار من وقت لآخر.

المصادر

شاركي من هنا
دليلك لموضة صيف 2021 [كتاب إلكتروني]
مجاناً 100% الآن
عدد محدود
دليلك لموضة صيف 2021 [كتاب إلكتروني]
مجاناً 100% الآن
عدد محدود