ماء ميسيلار

ما هو ماء ميسيلار بالأنواع والأسعار؟

ماء ميسيلار لها دور كبير في تنظيف البشرة، حيث أن تنظيف البشرة هي خطوة ضرورية وهامة في روتين العناية بأي بشرة. تعمل بعض منظفات الوجه على تنظيف البشرة جيداً وإزالة المكياج بفعالية ولكنها قد تكون قاسية جداً على بشرتك،

والبعض الآخر لطيف على البشرة لكنها غالباً ما تترك بقايا المكياج خلفها، وهنا يأتي دور ماء ميسيلار.

ماء ميسيلار هو منتج متعدد الأغراض للعناية بالبشرة، يستخدم بشكل أساسي لإزالة المكياج. اكتسب شعبية كبيرة مؤخراً بين خبراء التجميل وأطباء الجلدية.

تعرفي ايضاً على فوائد زيت فيتامين e على بشرتك من هنا.

يتم تصنيع ماء الميسيلار من مياه نقية إضافة إلى المرطبات مثل الجلسرين وبعض المركبات المقللة للتوتر السطحي. تتجمع جزيئات هذه المركبات معاً بصورة معينة لتشكّل ما يسمى بالمذيلات؛ وهو تركيب كيميائي كروي يساعد على سحب الأوساخ والزيوت من الجلد.

ماء ميسيلار ليس فقط لطيفاً على بشرتك، ولكنه فعال أيضاً في إزالة المكياج وتنظيف المسام من الأوساخ والزيوت المتراكمة. إضافة إلى ذلك فهو منتج خالي من الكحول ويساعد في تقليل التهيج والالتهابات.

تابعي قراءة هذا المقال من واحدة جديدة لتتعرفي أكثر على الفوائد للبشرة وما هي أشهر الأنواع في السوق بالأسعار.

فوائد ماء ميسيلار للبشرة

يساعد على ترطيب البشرة

تحتوي معظم أنواع ماء الميسيلار على مكونات مرطبة مثل الجلسرين، والذي ثبت أنه يساهم في احتفاظ الجلد برطوبته. ففي إحدى الدراسات وجدوا أن استخدام الجلسرين على البشرة المتهيجة كان فعالاً في استعادة رطوبة البشرة وتهدئتها.

علاوة على ذلك، فإن المواد الخافضة للتوتر السطحي في ماء ميسيلار خفيفة جداً ولا تسبب التهيج؛ مما يجعلها خياراً رائعاً لمن يعانون من جفاف الجلد.

يزيل الأوساخ والزيوت من البشرة

عادة ما تستخدم مياه ميسيلار بشكل رئيسي كمنظف للوجه للمساعدة في إزالة المكياج والأوساخ والزيوت من الجلد. يرجع ذلك إلى وجود المذيلات (micelles)، وهي كما ذكرنا عبارة عن مركبات فعالة للغاية في إزالة الأوساخ والزيوت والحفاظ على نضارة البشرة.

مناسب لجميع أنواع البشرة

بصرف النظر عما إذا كانت بشرتك عادية أو جافة أو دهنية، فإن مياه ميسيلار مناسبة لأي نوع من أنواع البشرة تقريبًا، وخاصة أصحاب البشرة الحساسة أو المصابون بحالات جلدية مثل الوردية لأنه خالي من المكونات التي يمكن أن تسبب تهيجاً للجلد مثل الصابون والكحول.

كما أن الجلسرين، وهو أحد المكونات الرئيسية في ماء ميسيلار، يقلل من التهاب وتهيج الجلد.

تعرفي على فوائد زيت جنين القمح لبشرتك من خلال هذا المقال.

يحافظ على بشرتك صافية

غالباً ما يظهر حبوب الشباب بسبب انسداد المسام، والتي يمكن أن تلتهب وتتحول إلى بثور مزعجة. تساعد مياه ميسيلار على تجنب ذلك كله.

يمكن أن يساعد ماء ميسيلار في الحفاظ على بشرتك صافية ونقية خاصة لمن يعانين من حب الشباب والرؤوس السوداء أو انسداد المسام.

أفضل أنواع ماء ميسيلار

بعد أن تعرفنا على فوائدها للوجه، دعينا نتعرف معاً على أفضل أنواعها المتوفرة تجارياً.

ماء ميسيلار بيوديرما Bioderma Sensibio H2O micellar water

ماء ميسيلار من بيوديرما هو محلول منظف خالي من الزيوت يمكنه إزالة المكياج المقاوم للماء بسهولة، كما أنه مناسب للبشرة الحساسة.

تمنح تركيبته اللطيفة بشرتك نضارة فورية دون أن تؤثر على الحاجزة الطبيعي للبشرة، كما أن مكوناته الطبيعية وسهولة استخدامه تجعله خياراً مثالياً للاستخدام اليومي.

السعر

يختلف سعر ماء بيوديرما بحسب حجم العبوة؛ حيث يأتي بحجم 250 مل بسعر حوالي 180 جنيه وبحجم 500 مل بسعر 300 مل.

ماء ميسيلار غارنييه Garnier SkinActive Micellar

مياه ميسيلار من غارنيه هو منتج متميز وله شعبية واسعة حول العالم. العديد من النساء يفضلن استخدامه بفضل قوته وفاعليته المدهشة في تنظيف الوجه، كما أنه في نفس الوقت لطيف جداً على الجلد ومناسب لجميع أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الحساسة.

تم تصميم هذا المنتج خصيصاً لتنظيف بشرتك وإزالة الشوائب منها حيث تلتقط المذيلات الأوساخ والزيوت والمكياج مثل المغناطيس؛ دون الحاجة إلى فرك قاس. استخدميه وستلاحظين بشرتك نظيفة تماماً ومنتعشة.

السعر

يبلغ سعر ماء غارنييه حوالي 160 جنيه مصري بحجم 400 مل أو بسعر حوالي 50 جنيه للحجم الأصغر 100 مل.

ماء ميسيلار نيتروجينا Neutrogena Skin detox triple micellar water

ماء ميسيلار  ثلاثي المفعول هو منتج فعال من العلامة التجارية المعروفة نيتروجينا يستهدف السموم والملوثات وآثار المكياج في بشرتك فينظفها دون أن يسبب لها الجفاف، وهو أهم ما يميزها.

المنتج مدعوم بتقنية ميسيلر ثلاثية المفعول التي تزيل الدهون الزائدة والأوساخ وحتى المكياج المقاوم للماء دون حاجة إلى فرك بشرتك بشكل قاسي. كما أنه خالي من الكحول والعطور لطيف جداً على الجلد ومناسب لجميع أنواع البشرة.

تعرفي على أفضل انواع السيروم للبشرة من هنا.

ماء ميسيلار نيفيا بماء الورد Nivea Micellar Rose water with oil

ما يميز هذا المنتج من نيفيا عن غيره هو احتوائه على خلاصة ماء الورد. فإضافة إلى الفوائد العديدة لتقنية مياه ميسيلار في إزالة الشوائب وآثار المكياج من البشرة؛

يقدم ماء الورد في هذا المستحضر فوائد عديدة أخرى يتمثل أبرزها في استعادة توازن حموضة البشرة وتوحيد لونها إضافة إلى ترطيب البشرة بعمق.

السعر

يبلغ سعر ماء نيفيا حوالي 134 جنيه مصري ويأتي بحجم 400 مل.

ماء ميسيلار افين Avène Cleanance Micellar Water

الترشيح الأخير في قائمتنا لليوم هو ماء افين، وهو للبشرة الدهنية يستخدم في إزالة مكياج الوجه والعينين إضافة إلى إزالة الأوساخ والدهون المتراكمة في مسام البشرة.

يحتوي المنتج على تركيبة غنية من مياه افين الحرارية، إضافة إلى مواد منظفة ومواد تنظم إفراز الدهون في البشرة. المنتج لا يحتوي على الصابون كما لا يسبب جفاف البشرة.

السعر

يأتي ماء افين في عبوة بحجم 400 مل ويبلغ سعره حوالي 250 جنيه.

كيفية استخدام ماء ميسيلار

لتنظيف الوجه في الصباح

قبل وضع أي مستحضرات العناية بالبشرة أو المكياج، استخدام ماء ميسيلار لإزالة أي أوساخ أو شوائب من وجهك. اغمري قطنة بها وامسحي بها وجهك بالكامل، ثم تابعي روتينك للعناية بالبشرة كالمعتاد.

لإزالة المكياج

اغمري القطنة بماء الميسيلار ثم امسحي بها وجهك. ولمسح مكياج العيون ضعي القطنة المبللة على جفونك باستمرار لبضع ثوان ثم امسحيها.

لإصلاح أخطاء المكياج

هل أفسدت رسمة الأيلاينر؟ لا داعي لإزالته بالكامل والبدء من جديد، فقط استخدمي أعواد القطن المخصصة للأذن واغمريها بماء ميسيلار ثم استخدميها في إصلاح أخطاء المكياج.

لتنظيف عميق للبشرة

إذا كنتِ ترغبين في تنظيف وجهك بعمق استخدميها كخطوة أولى ثم اغسلي وجهك باستخدام غسول الوجه المناسب بعد ذلك.

نصائح عند شراء ماء ميسيلار

  • يمكن لجميع أنواع البشرة استخدامها بما في ذلك البشرة الجافة والمتهيجة والحساسة. لكن عند شرائه من الضروري معرفة نوع بشرتك واختيار المنتج الأنسب لها.
  • اقرئي مكونات المنتج قبل شرائه، للتأكد من عدم احتوائها على أي مكون قد يكون لديكِ حساسية تجاهه.
  • مياه ميسيلار ذات النوع الجيد يمكنها التحسين من مظهر بشرتك بشكل كبير، لذلك .

ختاماً، ماء ميسيلار هو منتج لتنظيف البشرة من الشوائب وآثار المكياج، سهل الاستخدام ويحافظ على بشرتك ناعمة ونضرة. شاركنا معكِ في هذا المقال فوائده للبشرة وأفضل أنواعه في السوق بالأسعار. والآن حان دورك، شاركينا بتجربتك وما هي الأنواع التي تفضلينها.

المصادر

شاركي من هنا
دليلك لموضة صيف 2021 [كتاب إلكتروني]
مجاناً 100% الآن
عدد محدود
دليلك لموضة صيف 2021 [كتاب إلكتروني]
مجاناً 100% الآن
عدد محدود