سيروم للبشرة الدهنية

أفضل أنواع سيروم للبشرة الدهنية بالأسعار

عند التفكير في السيروم، غالباً ما يأتي إلى أذهاننا المنتجات المرطبة والتي تلبي احتياجات البشرة الجافة وتقيها من ظهور التجاعيد. لكن، هل يوجد سيروم للبشرة الدهنية؟

السيروم هو منتج للعناية بالبشرة يستخدم بعد الغسول والتونر وقبل وضع المرطب. عادة ما يأتي هذا المنتج في صورة سائلة أو هلامية بتركيبة مركزة من مكونات معينة مفيدة للبشرة، مثل حمض الهيالورونيك أو حمض السالسيليك أو فيتامين C أو حمض ألفا هيدروكسي.

وعلى الرغم من الفوائد العديدة التي يقدمها السيروم للبشرة الجافة إلا أنه على عكس المعروف قد يكون مفيداً للبشرة الدهنية كذلك. أنواع السيروم التي تحتوي على حمض الهيالورونيك على سبيل المثال رائعة للبشرة الدهنية لأنها ترطب دون التسبب في تزييت البشرة.

تابعي قراءة هذا المقال من واحدة جديدة لتتعرفي أكثر على أفضل أنواع سيروم للبشرة الدهنية بالأسعار.

ما هي مكونات سيروم للبشرة الدهنية؟

يحتوي أي سيروم للبشرة الدهنية كما ذكرنا على تركيبة مركزة من مكونات معينة، وفيما يلي بعض المكونات الرئيسية التي يمكن أن تفيد البشرة الدهنية

فيتامين C

فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في حماية البشرة من أضرار الجذور الحرة ويعد من طرق علاج المسامات الواسعة، وهي مركبات غير مستقرة تؤدي إلى تلف البشرة وظهور علامات الشيخوخة بمرور الوقت.

يعزز فيتامين سي كذلك من إنتاج الكولاجين، كما يمتلك خصائص مضادة للالتهابات يمكنها أن تساعد في علاج المسببات الأساسية التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب.

حمض الهيالورونيك

عندما تكون البشرة جافة، كما يحدث أحيانا لصاحبات البشرة الدهنية عند استخدام غسولات ومقشرات قاسية فإنها تعوض ذلك أحيانا بإفراز المزيد من الزيوت.

يمنح حمض الهيالورونيك بشرتك ترطيباً عميقاً ويساعد على استعادة توازن الرطوبة في البشرة دون التسبب في أي دهون زائدة. كما يلعب سيروم للبشرة الدهنية دوراً أساسياً أيضاً في محاربة علامات الشيخوخة.

حمض السالسيليك

حمض السالسيليك يدخل في تركيب سيروم للبشرة الدهنية هو عامل مضاد للالتهابات؛ يساعد على توحيد لون البشرة وتقشيرها ومحاربة الدهون الزائدة.

الجلسرين

الجلسرين هو مكون نباتي لطيف على البشرة يحسن من مرونتها ونعومتها، كما يساعد أيضاً على توحيد لون بشرتك وترطيبها يمكنك الاعتماد عليه بعد وضع سكرب الوجه.

النياسيناميد

يساعد النياسيناميد في إنتاج الكيراتين، وهو بروتين يحافظ على صحة الجلد وشبابه.

حمض اللاكتيك

يساعد حمض اللاكتيك في علاج فرط التصبغ والبقع المرتبطة بالعمر، كما يعمل على تقليص المسام وتحسين مظهرها.

أفضل سيروم للبشرة الدهنية

سيروم The INKEY list retinol serum

أحد أنواع سيروم للبشرة الدهنية ويتكون هذا السيروم بشكل أساسي من الريتينول، وهو مكون مشتق من فيتامين A، يعمل على تجديد شباب الجلد، ويوحد لون البشرة، ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة. يأتي هذا السيروم بتركيبة مائية خفيفة على البشرة الدهنية، كما يحتوي على الجلسرين لإضفاء لمسة من النعومة على بشرتك.

طريقة الاستخدام

  • استخدمي سيروم الريتينول ليلاً فقط.
  • بعد تنظيف بشرتك، خذي كمية من السيروم بحجم حبة بازلاء، ثم دلكيها على وجهك ورقبتك.
  • استخدمي السيروم مرتين إلى ثلاثة أسبوعياً.

ملحوظة

يزيد الريتينول من حساسية البشرة للأشعة فوق البنفسجية، لذلك مع استخدامك لهذا السيروم، من الضروري استخدام صن بلوك جيد في الصباح لمنع التهيج.

السعر

يبلغ سعر سيروم The INKEY list retinol حوالي 390 جنيه مصري.

سيروم Mi Miracle serum

سيروم Mi AHA, BHA, PHA 30 days miracle serum هو سيروم للبشرة الدهنية يساعد في مكافحة حب الشباب. يحتوي هذا السيروم على حمض ألف هيدروكسي الذي يقشر الطبقة السطحية من الجلد بلطف ليكشف عن طبقة جديدة ناعمة وخالية من العيوب.

يحتوي السيروم أيضاً على حمض بيتا هيدروكسي والمعروف باسم حمض السالسيليك. يتغلغل هذا الحمض في عمق المسام ويزيل الدهون الزائدة والجلد الميت. يحتوي كذلك على مستخرج شجرة الشاي والبابايا الذي يزيل من لمعان البشرة.

طريقة الاستخدام

  • نظفي بشرتك جيداً ثم رجي العبوة قبل الاستخدام.
  • ضعي كمية مناسبة من السيروم ووزعيها بشكل متساوي على البشرة.
  • دلكي بشرتك بلطف حتى تتشرب السيروم.

السعر

يبلغ سعر Mi Miracle حوالي 500 جنيه مصري، وقد يختلف سعره من مكان إلى آخر.

سيروم The Ordinary Niacinamide

هذا المنتج من الماركة العالمية المعروفة The Ordinary هو سيروم للبشرة الدهنية يحتوي على النياسيناميد بنسبة 10% والزنك بنسبة 10%، ويساعد النياسيناميد على تقليل مظهر البقع والندوب، كما يرطب الجلد ويزيد من نضارة البشرة، بينما يساعد الزنك على تجديد خلايا البشرة والتحكم في الدهون الزائدة.

تتمثل أهم مميزات هذا السيروم في كونه يحسن من مظهر المسام الواسعة كما يخفف البقع الداكنة في البشرة. يساعد السيروم كذلك في علاج حب الشباب وإخفاء آثارها، كما أنه سهل الامتصاص ويعزز إنتاج الكولاجين في البشرة.

ملحوظة

من الممكن أن يتفاعل هذا السيروم مع أي سيروم آخر يحتوي على فيتامين سي، لذلك تجنبي استخدامهما معاً.

السعر

يبلغ سعر سيروم The Ordinary Niacinamide حوالي 250 جنيه مصري.

سيروم La Roche Posay Hyalo B5

سيروم هيالو B5 من لاروش بوزيه هو سيروم آخر مناسب للبشرة الدهنية، حيث يحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يتغلغل في طبقات بشرتك ويرطبها بعمق دون أن يترك ملمساً دهنياً، إلى جانب حمض الهيالورونيك يحتوي السيروم على فيتامين ب 5 الذي يساعد على إصلاح البشرة، إضافة إلى مياه لاروش بوزيه الحرارية التي تكافح تأثير الجذور الحرة.

السعر

يبلغ سعر سيروم هيالو ب5 من لاروش بوزيه حوالي 200 جنيه مصري.

كيف تختارين سيروم مناسب للبشرة الدهنية؟

عند اختيارك سيروم للبشرة الدهنية ابحثي عن الأمور التالية

  • تركيبات خالية من الزيوت وخفيفة على البشرة

إذا كنت تمتلكين بشرة دهنية أو بشرة معرضة لحب الشباب، فتجنبي أنواع السيروم التي تحتوي على زيوت، حتى لا تسد المسام وتزيد من انتشار حب الشباب. احرصي على اختيار سيروم خفيف الوزن وسهل الامتصاص.

  • المكونات المضادة للالتهابات

غالباً ما ينتج حب الشباب عن التهاب البشرة، لذلك ابحثي في سيروم البشرة الدهنية عن مكونات مهدئة ومضادة للالتهاب، لأنها ستساعد على تهدئة بشرتك وبالتالي حمايتها من انتشار الحبوب.

الشاي الأخضر على سبيل المثال هو مكون مضاد للالتهاب ومعروف بفوائده في مكافحة حب الشباب. النياسيناميد كذلك ثبتت فوائده في امتصاص الدهون الزائدة وتهدئة البشرة.

  • المكونات المقشرة للبشرة

يمكن لصاحبات البشرة الدهنية أو البشرة المعرضة لحب الشباب الاستفادة من أنواع السيروم التي تحتوي على مكونات مقشرة للبشرة مثل أحماض ألفا هيدروكسي.

يمكن أن يساعد السيروم الذي يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي، مثل حمض اللاكتيك وحمض الجليكوليك على تقشير البشرة وتقليل ظهور البثور في المستقبل. ومع ذلك، لتجنب جفاف الجلد، تأكدي من موازنة ذلك بمكونات مرطبة كالتي سنذكرها في السطور التالية.

  • المكونات المرطبة

لا تعني بشرتك الدهنية أنها لا تحتاج إلى ترطيب، فعلى العكس تحتاج البشرة الدهنية كغيرها من أنواع البشرة الأخرى إلى ترطيب. لكن، اختاري السيروم الذي يحتوي على مكونات معززة للرطوبة وفي نفس الوقت خفيفة الوزن وخالية من الزيوت ولا تسبب انسداد المسام.

وختاماً، تعاني صاحبات البشرة الدهنية من مشاكل عديدة أبرزها حب الشباب والمسام الواسعة، وكثيراً ما يستخدمن ماء الورد لذلك، ولكن قد يساعد اختيار السيروم المناسب في التحكم في هذه المشاكل إضافة إلى تغذية البشرة وترطيبها.

والآن شاركينا هل جربت سيروم للبشرة الدهنية من قبل.

المصادر

 

شاركي من هنا
دليلك لموضة صيف 2021 [كتاب إلكتروني]
مجاناً 100% الآن
عدد محدود
دليلك لموضة صيف 2021 [كتاب إلكتروني]
مجاناً 100% الآن
عدد محدود